الأسئلة المتكررة

الأسئلة المتكررة حوا آيڤس لحلول النقل (الأسئلة الشائعة)

ما هو التأجير التشغيلي؟

يتم إبرام العقد بين شركة التأجير (المؤجر) والعميل (المستأجر) لتوفير المركبات لمدة طويلة تبدأ من سنة واحدة وتصل إلى 5 سنوات لاستخدامها من قبل المستأجر أو موظفه. شركة التأجير هي المالك القانوني للمركبة وتمرر حق استخدام السيارة إلى المستأجر طوال مدة العقد. عند انتهاء فترة الإيجار، يتم إرجاع السيارة مرة أخرى إلى شركة التأجير ويكون للمستأجر خيار شراء السيارة إذا ماتم تحديد ذلك في العقد.

كيف يعمل التأجير التشغيلي.

يشتري المؤجر السيارة وفقًا للمواصفات التي يطلبها المستأجر ويسلمها له لفترة محددة مسبقًا (من 1 إلى 5 سنوات ، لا تتجاوز 5 سنوات في أي حال) وفق عقد الإيجار. كما يتم تضمين خدمات إدارة الأسطول متضمنة إدارة الصيانة الشاملة. إضافة إلى العديد من الخدمات الإضافية مثل تجديد التأمين، إصلاح الأضرار، مطالبات التأمين، استبدال المركبات، خدمات التوصيل، وخدمة المساعدة على الطريق على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يتقاضى المؤجر إيجارًا ثابتًا يُدفع شهريًا أو ربع سنويًا أو نصف سنويًا أو سنويًا كما هو مقرر بين المؤجر والمستأجر.

ما هي فوائد التأجير التشغيلي مع آيڤس لحلول النقل؟
  • مشورة خبراء آيڤس لاختيار الأسطول المناسب لأعمالك
  • أفضل الصفقات وخصومات
  • تجربة خالية من المتاعب
  • معاملة خارج الميزانية العمومية بدون نفقات رأسمالية
  • الميزانيات الثابتة والتدفقات النقدية المخطط لها حيث لا توجد مخاطر على إعادة البيع أو الإصلاح والصيانة
  • تقليل الإدارة الداخلية حيث يتم الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة الأسطول بالكامل
  • رضا الموظفين والاحتفاظ بهم.
ما هي قيمة إعادة البيع؟

تُعرف قيمة السيارة في نهاية المدة باسم قيمة إعادة البيع. يُعرف هذا أيضًا بالقيمة المتبقية. يتم حساب قيمة الإيجار بطريقة تضمن أن يدفع العميل فقط مقابل استخدام السيارة وليس القيمة المتبقية. يتم تحديدها بناءً على ملف المخاطر الخاص بالأصل ، وعدد الكيلومترات المقطوعة والعوامل الأخرى ذات الصلة التي قد يكون لها تأثير عليها.

ماهي الخدمات المقدمة من ايفس السعودية

تقدم آيڤس السعودية عقد إيجار تشغيلي كامل الخدمات يقدم حلاً شاملاً للتنقل مع خدمات ذات قيمة مضافة لمنح عملائنا تجربة فائقة.
تفاصيل جميع الخدمات مذكورة أدناه:

  • شراء مركبات جديدة:

ستساعد آيڤس السعودية العميل في مشاركة طرازات السيارات وخياراتها المختلفة ومراجعتها مع العميل وترتيب لاختبار القيادة، استشارة الخبراء ومنن ثم التفاوض على أفضل الأسعار.

  • البديل الفوري:

ستقدم آيڤس السعودية سيارة بديلة معادلة لنوع السيارة المتفق عليها في العقد، في الحالات التي تكون فيها السيارة المطلوبة سوف تتجاوز الجداول الزمنية المحددة للتسليم.

  • حلول صيانة شاملة:

لتوفير راحة البال الكاملة للموظف، يتم تقديم حلول شاملة كاملة لجميع أنواع الإصلاح والصيانة الدورية بما في ذلك الإطارات والبطارية. تتم تغطية جميع المصاريف المتعلقة بإصلاح المركبات وصيانتها من خلال تضمينها في العقد المبرم بين المؤجر والمستأجر. لا يتعين على الموظف دفع أي شيء لمركز الخدمة مقابل العناصر المدرجة في العقد. يختلف الإيجار باختلاف مدة العقد وعدد الكيلومترات.

  • تأمين شامل:

تتم تغطية تكاليف جميع أضرار الحوادث بموجب تغطية بوليصة التأمين الشاملة من خلال مزود خدمة التأمين المفضل لدى آيڤس. إدارة التأمين هي جزء من خدمات إدارة الأسطول التي تشمل تجديداتها وخدمات تسوية المطالبات

  • سيارة مستعارة بديلة مماثلة:

إذا كانت السيارة متوجهة إلى مراكز خدمة الصيانة لأعمال الإصلاح الميكانيكي أو لأعمال إصلاح الحوادث ، فإن آيڤس السعودية توفر مركبة بديلة في غضون 6 ساعات من الإبلاغ. تساعد هذه الخدمة الموظفين على الاستمرار في روتينهم المعتاد وتضمن التنقل دون انقطاع خلال فترة الإيجار.

  • خدمة توصيل السيارات / الصيانة / الأعطال / الحوادث:

توفر آيڤس السعودية خدمة استلام السيارة لإرسالها إلى محطة خدمة لأعمال الصيانة أو الإصلاح. بمجرد اكتمال العمل ، يتم تسليم السيارة إلى الموظف في الوقت والمكان المناسبين.

  • خدمة المساعدة على الطريق 24 * 7 لحالات الطوارئ:

يعني تنقل الموظفين أيضًا التعرض للمخاطر بسبب تعطل السيارة؛ ستكون خدمة المساعدة على الطريق من آيڤس 24 * 7 متاحة للمستأجر.

ما هي التغطية التأمينية المقدمة للسيارة المستأجرة ؟

توفر آيڤس السعودية للسيارة تغطية تأمينية شاملة من خلال مزودها المعتمد لخدمات التأمين.

كيف أطلب خدمة صيانة سيارتي ؟

يمكنك جدولة أعمال الخدمة أو إصلاح الأضرار من خلال المنصة التفاعلية أو الاتصال بفريق خدمة العملاء في مدينتك.

ماهي الحلول والخدمات غير المدرجة في عقود خدمة إدارة الأسطول؟

ثقب الإطارات، الوقود (ما لم يتم تحديده) أو أي رسوم عرضية أخرى، الخدوش التي تتطلب إعادة الطلاء، الإصلاحات الناجمة عن إساءة الاستخدام/الإهمال/التلف/العناصر المفقودة أو من الاستخدام غير المصرح به للمركبة المحددة في العقد ودليل مالك السيارة الذي قدمه الصانع غير مشمولة بالتأمين وخدمات الصيانة.

ماذا أفعل في حالة وقوع حادث ؟

في حال وقوع حادث لا سمح الله ، يرجى إبلاغ فريق خدمة عملاء ايفس السعودية لتزويدكم بكل المساعدة اللازمة للتعامل مع الوضع. وسيتخذ فريق ايفس السعودية الإجراءات اللازمة لإصلاح المركبة من قبل أفضل ورش عمل مرخصة لدى آيڤس
يرجى الرجوع إلى دليل الخدمات آيڤس لمزيد من المعلومات.

ماذا يحدث في حالة السرقة أو الخسارة الكاملة ؟

في حالة سرقة السيارة أو إعلان خسارتها الكاملة، يجب الحصول على وثائق كاملة مع تقرير الشرطة وتقديمها إلينا. إذا كنت بحاجة إلى أي مساعدة يمكن التواصل مع مسؤول العلاقات الحكومية أو فريق خدمة العملاء لمساعدتك.

نحن نقدر عملاءنا وشراكاتنا طويلة الأجل ونبحث باستمرار عن طرق جديدة لإعادة تعريف إدارة الأسطول وتقديم خدمات متميزة.